30 April 2010

Hukum membaca ruqyah dan menulis azimat


وسئل أيضاً عمن يكتب كتاب عطف لامرأة أعرض عنها زوجها ليقبل عليها وتكتفي شَرَّه ؟ فأجاب : أما بين الزوجين فأرجو أن يكون حقيقاً بكتب القرآن وغيره مما لا يستنكر ولا يشترط في جُعْله .
قلت : وهذا خلاف ما تقدم له إلا أن يقال إن هذا بالرقى الظاهرة الحُسْن كرقي أبي سعيد الخدري رضي الله عنه سيد الحيّ الملدوغ بالفاتحة انتهى . ومذهبنا في ذلك أن كل عزيمة مقروءة أو مكتوبة إنْ كان فيها اسم لا يعرف معناه فهي محرمة الكتابة والقراءة سواء في ذلك المصروع وغيره ، وإنْ كانت العزيمة أو الرقيا مشتملة على أسماء الله تعالى وآياته والإقسام به وبأنبيائه وملائكته جازت قراءتها على المصروع وغيره ، وكتابتها كذلك ، وما عدا ذلك من التبخيرات والتدخينات ونحوهما مما اعتاده السحرة الفجرة الحرام الصرف بل الكبيرة ، بل الكُفْر بتفصيله المشهور عندنا ومطلقاً عند مالك وغيره .


الفتاوى الحديثية لابن حجر الهيتمي


0 Comments:

Pelbagai Jenis Za'faran

Photobucket

Photobucket

Photobucket